5 خطوات لتجديد إطارات سيارتك بأقل التكاليف في العراق

بعد فترة من اقتناء سيارة ما بعيداً عن نوعها أو موديلها، فإنك ترغب بتغيير إطاراتها كونها جزء بارز ويحتاج إلى عملية صيانة مُتكررة تبعاً لاستخدامها وطبيعة الطرق التي تسير فوقها، فضلاً عن ذلك كله فإن تغييرها يمنح السيارة شكلاً جديداً؛ إلا أن البعض لا يملك المال الكافي لشراء إطارات جديدة، لذلك هنالك طرق أخرى تُمكنك من تجديد إطارات سيارات القديمة لتبدو وكأنها جديدة دون إنفاق الكثير من المال، فما هي خطواتها؟!. 

 خطوات تجديد إطارات السيارة 

1- إزالة الشحم والأوساخ

فكّ عجلات/إطارات سيارتك ونظفها بالماء والصابون لإزالة الشحوم والصدأ والأوساخ الموجودة عليها.

2- صقل السطح

حالة الإطارات هنا هي ما تحكم على أهمية هذه الخطوة لإزالة أي بقايا صدأ وخدوش بشكل نهائي، وما يهم هو أن يكون سطح الإطار أملساً، ولإتمام هذه العملية يدوياً كل ما تحتاج له هو ورق زجاج خاص بالمعادن بدرجة قساوة 400، ثم 600، ثم 800، وإلى 1000 تدريجياً حتى تصل إلى النتيجة المطلوبة. أو من خلال الصاروخ (آلة جلاخة الزاوية)، والذي يُنصح بارتداء النظارات الواقية عند استخدامه. 

3- تنظيف الإطارات بالكامل 

بدايةً يجب استخدم الهواء المضغوط أو آلة نفخ الهواء لإزالة الغبار وبرادة المعدن الناتجة عن صقل الإطار، أو يمكن مسح سطح الإطار بمنشفة، ثم مسحه باستخدام منشفة ورقية والكحول الخاص بالفرك وتكرار ذلك عدة مرات للوصول إلى النتيجة المطلوبة.  

4- رشّ الطبقة الأولى من الطلاء (التأسيس)

قبل البدء بعملية الرشّ ببضع دقائق، ضع علبة الطلاء في ماء دافئ بدرجة حرارة تتراوح بين 32 و38 درجة مئوية، لتبدأ بعد ذلك بحيث تكون فوهة الرش موجهة إلى الإطار، وقم بالرشّ من جانب معين لتنتهي في الجانب الآخر من أجل إعطاء نتيجة أفضل.

في الطبقة الأولى رش الطلاء بشكل خفيف ولا تهتم كثيراً لتغطية كافة أجزاء السطح بدقة، وابدأ بعيداً عن الإطار، ثم عند إكمال الرش اقترب أكثر وهكذا حتى تجد المسافة المناسبة التي يتوزع فيها الطلاء كما يجب، وكرّر العملية حتى تُغطي الإطار. وبعد دقيقتين قُم بوضع الطبقة الثانية مع تغيير زاوية الرش لتغطية الإطار بالكامل، وكرّر العملية حتى تُغطي الإطار بالكامل، وبنفس الطريقة قُم بوضع الطبقة الثالثة من الطلاء الأساسي.

نذكرك هنا بضرورة الانتظار مدة 2-3 دقائق بين عمليات رشّ الطبقات الثلاث. 

5- رشّ الطلاء باللون المطلوب

اختر اللون الذي ترغب به لتغطية الإطار، وبنفس طريقة الرشّ في الخطوة السابقة وعلى ثلاث مراحل قُم برشّ الإطارات بالطلاء الملوّن، وبعد الانتهاء يجب تركها ساعتين لتجف تماماً وتتمكن من تركيبها بنفسك. 

بهذه الخطوات الخمس السهلة ستحصل على مظهر جديد لاطارات سيارتك؛ ممّا يُضفي عليها لمسة مُميزة ودون تحمّل تكاليف عالية، كما هو الحال عند شراء أخرى جديدة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى