أفضل 8 أنواع إطارات سيارات في العراق

إذا ما كان الحديث عن أنواع إطارات السيارات، فهي عديدة ومتنوعة ويصعب الاختيار والتفريق فيما بينها لطالما أن المعايير فيها واحدة ومُتفق عليها دولياً، وكل شركات التصنيع تحاول أن تميّز منتجاتها بطريقة أو بأخرى. 

إلا أن الثوابت والأساسيات التي تحملها الإطارات الجيدة لا تتغير أبداً؛ فهي لا بدّ أن تتمتع بالهدوء أثناء القيادة حتى مع المسافات الطويلة جداً، ومن ناحية أخرى تتحمّل كل الظروف الصعبة كالأمطار الغزيرة ودرجات الحرارة العالية، فجودة ومتانة الصنع واحدة من أهم مميزات الإطارات.

قائمة أفضل إطارات السيارات 

فيما يلي نقدّم لكم أفضل أنواع الإطارات الموجودة في سوق السيارات في وقتنا الحالي: 

1- بريلي PIRELLI

بريلي من أهم أنواع كفرات عجلات السيارات، لما يُميّزها من جودة وذوق رفيع في شكل الإنتاج. في حين أنها توفر اطارات للمركبات الصغيرة والكبيرة، فهنالك اطارات للشاحنات والباصات وسيارات الدفع الرباعي وأيضاً الدراجات النارية، ومن المتوقع إصدار نسخة خاصة بالطائرات. 

2- ميشلان Michelin

ميشلان هي اسم عالمي معروف جداً وخاصة في دول الخليج العربي، فإطارات هذه الشركة تتميز بالدقة في الصنع والتصميم، ممّا يعزز من ثبات السيارة. وتصنّع اطارات ميشلان بأنواع كثيرة؛ فمنها الخاص بسيارات السباق وأخرى للسوبر كار والسيارات الصغيرة والكبيرة وغيرها.

3- بريدجستون Bridgestone

بريدجستون من أقوى أنوع الإطارات التي تتميز بالجودة العالية في الصنع مع التطوير الدائم لكل الأنواع، فضلاً عن أنها مُلائمة للأجواء المختلفة خاصةً الحرارة المرتفعة، مما يجعلها تغطي كل الاحتياجات والخدمات؛ فهنالك إطارات منها للسيارات الكبيرة والصغيرة وأخرى للدراجات النارية وغيرها للطائرات. 

4- هانكوك HANKOOK

هانكوك هي إحدى أنواع الإطارات الهادئة والتي تتميز بالسرعة العالمية في آن واحد، بالإضافة إلى الدقة في صُنعها ومُلائمتها لمختلف حالات الطقس، كما أنها مُناسبة لجميع أنواع السيارات دون استثناء. 

5- جوديير Goodyear

جوديير من أهدأ إطارات السيارات المُستخدمة من قبل نسبة كبيرة من السائقين في العالم، كما أنها توفر قيادة مريحة للغاية حتى مع الأمطار والثلوج وعند المنعطفات. 

6- دنلوب Dunlop

دنلوب من أفضل أنواع الإطارات المُستخدمة خصيصاً في سيارات الدفع الرباعي الفاخرة والحافلات والشاحنات الصغيرة، كما أنها قليلة الازعاج حتى مع السرعات العالية. 

7- ماكسيس Maxxis

ماكسيس من أهدأ الإطارات جيدة الصُنع والمُناسبة للاستخدام الطويل، كما أنها هادئة للغاية وتتحمل كافة ظروف الجو كالحرارة العالية والأمطار الغزيرة والثلوج. 

8- كونتيننتال Continental

كونتيننتال من أنسب أنواع الإطارات المُستخدمة في السيارات الرياضية وسيارات الكوبيه ذات السرعات العالية، حيث إنها تقطع مسافات طويلة دون أن تتأثر؛ لجودة صُنعها وهدوءها وتحملها لجميع الظروف الجوية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى