4 أشياء لا يجب عليك فعلها أبدًا عند تزويد زيت الفرامل في العراق

تحتاج السيارات على إختلاف أنواعها وموديلاتها بين كل فترة وأخرى إلى عملية صيانة دورية لقطع غيارها وجميع أجزاءها الداخلية والخارجية؛ من زيت مُحرك إلى إطارات أو المكابح أو حتى المصابيح وما إلى ذلك من أمور هامة لا بُدّ من ضمان جودتها وضبطها حسب النسب والمقاييس والمواصفات العالمية المُتفق عليها لضمان الآمان والسلامة على الطرقات أثناء القيادة. 

أهم النصائح التي عليك مُراعاتها عند تعبئة زيت الفرامل

نُقدم لك فيما يلي مجموعة من النصائح والتحذيرات التي يُمكن بدورها أن تحمي من التعرّض إلى أخطاء ناتجة عن تزويد زيت المكابح/ الفرامل بشكل عفوي بطريقة خاطئة: 

  1.  ينصح خبراء السيارات الألمان بعدم تزويد زيت المكابح عند انخفاض منسوبه في المكان المُخصّص له داخل محرك السيارة؛ لأن انخفاضه يدل على تآكل تيل الفرامل، ممّا يُؤدي إلى إصدار ضوء من خلال لمبة الفرامل الموجوة في تابلوه السيارة في المقصورة، الأمر الذي يدل على وجود خلل في فرامل/مكابح السيارة؛ ما يعني وجوب صيانتها على الفور. 
  2. ينصح خبراء السيارات بإضافة أو إعادة تزويد زيت الفرامل في حال التأكد من أن السبب وراء إنخفاضه ناتج عن الوصلات أو الخراطيم الخاصة به والموجودة في السيارة، أو في حال تغيير أي من الأجزاء المرتبطة بدورته داخل السيارة. 
  3. ينصح خبراء السيارات حول العالم بأخذ سُبل الحيطة والحذر أثناء عملية إعادة تزويد المكابح بالزيت، لأنه يحتوي على مجموعة من المكونات التي لها تأثيرات مُدمرة على طلاء وجسم السيارة. 
  4. ينصح الخبراء عادةً بسكب كمية من الماء على موضع زيت الفرامل في حال وقوعه على جسم السيارة أو الدهان الخاص بها مع تركها حتى تجفّ لوحدها. 

وأخيراً لا بدّ من التأكيد مجدداً على ضرورة فحص زيت المكابح بين كل فترة وأخرى بشكل مُنتظم لضمان جودته وعدم انخفاض منسوبه عن النسبة القياسية، وفي حال حدوث ذلك يجب التأكد من السبب وراء ذلك لمعرفة الطرقة الصحيحة لإضافة وتزويد الزيت دون حدوث أي خلل بعد ذلك يضر بالمكابح أو السيارة ككلّ. 

هل تزويد زيت الفرامل هام لسيارتي؟ 

تكمن أهمية الفرامل أو المكابح الموجودة في السيارة على اعتبار أنها مصدر الأمان الأول فيها والذي يُمكن من خلالها السيطرة على حركة السيارة في حال تعرضها لأي خطر مفاجئ؛ لذلك هي واحدة من أهم أجزاء السيارة والتي يجب العناية بها وبصيانتها بشكل دوري. ويندرج تحتها أيضاً زيت الفرامل الذي يحتاج إلى  تغيير أو زيادة بين الفترة والأخرى حسب الحاجة؛ إلا أن الكثير منّا يرتكب بعض الأخطاء أثناء ذلك والتي بدورها تؤدي إلى عواقب وخيمة بالسيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى