6 نصائح لتفادي أخطار إنفجار إطارات السيارات في العراق

يتعرّض البعض إلى حالات مُفاجأة من خراب السيارة أو حدوث خلل فيها وفي أحد أجزاءها أثناء القيادة، ممّا يُؤدي إلى حالة من الإرباك، والذي بدوره قد يقود السائق إلى حركات لا إرادية خطيرة قد تفاقم من حجم المشكلة الحاصلة، ولربما تؤذي حياته!. 

ماذا تفعل لتجنب انفجار إطار السيارة: 6 نصائح للسلامة

وجب اليوم تسليط الضوء على واحدة من المشاكل المُفاجئة التي يواجهها عدد كبير من السائقين، وهي إنفجار إطارات السيارات أثناء القيادة؛ ممّا يعني حالات من الهلع والإرتباك الواضح واللتان تؤديان إلى التدهور ووقوع الحوادث لا قدّر الله، إلا أن لكل مشكلة حلّ وإن كانت لم تنذر بوجودها مُسبقاً. وفيما يلي مجموعة نصائح مكوّنة من 6 نقاط مهمّة تحمي السائق من أخطار إنفجار إطارات السيارة المُفاجئ أثناء القيادة:

  1. الحفاظ على الهدوء

لا بُدّ من الإبقاء والمحافظة على الهدوء بقدر المُستطاع كيلا يتغلغل الخوف إلى السائق نفسه وإلى الركّاب أيضاً، ممّا يؤدي إلى الشتات وعدم السيطرة على حركة السيارة.

  1. الإمساك بعجلة القيادة

لا بُدّ من التمسّك بعجلة القيادة جيداً عند إنفجار اطارات السيارة وخاصةً على السرعات العالية، وعدم السماح لها بأن تنحرف في أي اتجاه؛ لأنها ستندفع بقوة قد تؤدي إلى الاصطدام بأي شيء. 

  1. السيطرة على السيارة

عند انفجار إحدى إطارات السيارة لا بدّ من السيطرة عليها قدر الإمكان، وتجنّب ردّ الفعل السريع على عجلة القيادة، لئلا تنجذب بقوة إلى الاتجاه المعاكس ممّا يؤدي إلى إنقلابها. 

  1. عدم الضغط على الفرامل

على السائق أن يتفادى الضغط على الفرامل عند حدوث إنفجار في الإطارات، مع التركيز جيداً واستخدام الغيار العكسي الأقل فالأقل (تدريجياً)، ومن ثم استخدام فرامل اليد حتى تهدأ السيارة شيئاً فشيئاً إلى أن تتوقف تماماً. 

  1. عدم الاقتراب من حافة الطريق

السيطرة على السيارة وعجلة القيادة تحديداً تُمكّن السائق من تفادي الاقتراب إلى المناطق الرملية وحواف الطريق، ممّا يعني تفادي إنقلاب السيارة. 

  1. التوقّف التدريجي

عند  السيطرة على السيارة وبدء الاقتراب من التوقّف تدريجياً لا بدّ من الاتجاه يميناً، ومن ثمّ التوقّف نهائياً. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى