عندما يفسد التصميم كل شيء: 4 أخطاء عليك تجنبها في ديكور غرفة النوم

من الطبيعي أن تجتهد أي أنثى بشكل كبير عند تأثيث غرفة نومها واختيار الديكور والتصميم المناسب لذوقها وشخصيتها، فهذا المكان الصغير يُمثّل مملكة خاصة بها وبأحلامها وخيالها وواقعها، ففي هذه المساحة تأخذ قسطاً من الراحة والاسترخاء وتفكّر ملياً بالعديد من الأمور دون أي ضجيج من حولها، لذلك هي تسعى جاهدة للحصول على غرفة متكاملة من حيث الألوان والديكورات والتصاميم المختارة لتمتزج مع بعضها البعض في صورة فنية مميزة وخاصة بها فقط.

4 أخطاء عليك تجنبها عند تصميم غرفة نومك 

عند البدء بتنسيق العناصر كلها وترتيب اختياراتك في غرفتك، عليك تجنّب الأخطاء الأربعة التالية: 

  1. تجنّبي اختيار ألوان قوية في الديكور العام لغرفة نومك، وعليك باختيار الألوان الهادئة التي تبعث الراحة في النفس؛ فهنالك غرف نوم بالعديد من الخيارات ذات الألوان الرائعة والتي بمقدورها أن تُحفّز على الصفاء والانتعاش في الوقت ذاته. 
  2.  تجنّبي استخدام الورود الاصطناعية لتزيين غرفة نومك، فشكلها غير الطبيعي وعدم وجود رائحة منعشة لها يتنافى تماماً مع أجواء هذه الغرف. وإذا رغبت بتزيينها عليك باستخدام الورود والنباتات الطبيعية بين كل فترة وأخرى. 
  3. تجنّبي استخدام ورق الجدران ذو الألوان الصارخة والرسومات التي تشتّت التفكير والتركيز، وبدلاً من ذلك عليك اختيار ورق جدران بألوان هادئة تليق بالغرض من هذه الغرفة. 
  4. تجنّبي وضع الكثير من الاكسسوارات والتحف الفنية في غرفة نوم، واكتفي بمجموعة قليلة ومحدودة منها تلائم بطابعها وتصميمها وألوانها ديكور غرفتك. 

ما إذا تجنبتي هذه الأخطاء الشائعة فبالتأكيد ستحصلين على غرفة نوم جميلة بكل المقاييس، مُنمدجة فيما بينها ومتكاملة العناصر للحصول على أكبر قدر من الراحة الجسدية والنفسية أيضاً. 

ألم تُحددي طابع غرفة نومك بعد؟ 

بشكل عام إنت بحاجة إلى تفعيل ذوقك وحسّك الجمالي الرفيع لتحقيق ما تريدين في غرفة نومك، وحتى تتجنب حدوث بعض الأخطاء غير المقصودة والتي من شأنها أن تسبّب لك القلق وعدم الشعور بالراحة؛ ما عليك أولاً وقبل القيام بشراء أي قطعة لغرفة نومك أيّاً كان حجمها؛ هو تحديد الطابع الذين ترغبين بأن يطغى على الأجواء، سواء كان كلاسيكياً أم عصرياً؛ لتتجه أنظارك إلى التصاميم التي تخدم توجهاتك وتلبّي تطلعاتك، وبالتالي تنحصر الخيارات أمامك فتختصرين الكثير من الوقت والجهد، ثم عليك إدراك المساحة المتاحة لشراء ما يتناسب قياسه معها دون الحاجة إلى التكديس ولتجنّب الشعور بالضيق.

لتضمني حصولك على قطع أثاث غرفة النوم التي تحلمين بها؛ ما عليك سوى تصفح إعلانات قسم أثاث غرف النوم المُتاح على موقع السوق المفتوح؛ المنصة الأكبر للبيع والشراء أون لاين. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى