8 أفكار لغرف الملابس في جناح النوم

تُوفر المنازل كبيرة الحجم مثل القصور والفلل مساحات واسعة في جناح النوم، بحيث ينقسم إلى غرف نوم وغرف ملابس وحمامات ماستر وزوايا مُخصصة للمُطالعة وغير ذلك، ولكل غرفة خصائص وديكورات خاصة لا بدّ من اختيارها بعناية وبشكل مُتناسق مع الديكور العام، وقد تكون غرف الملابس الموجودة في غرف النوم واحدة من هذه الغرف التي يعتقد البعض بأنها مساحة مخصصة للخزائن فقط؛ إلا أن الحقيقة عكس ذلك تماماً!.

أفكار بسيطة لتصميم غرفة ملابس رائعة

يُمكن أن تعكس غرف الملابس بتصاميمها وديكوراتها الراقية والفخمة والعصرية الطابع العام لديكور جميع الغرف الموجودة في المنزل، وفيما يلي مجموعة من الأفكار الرائعة لتصاميم غرف الملابس الموجودة في غرف النوم: 

  1. استخدام نجف كريستالي أخضر اللون مع ضوء الشموع لفخامة لا مُتناهية مع كرسي الاسترخاء بلون أخضر مخملي قوي التأثير.
  2. استخدام الخشب الغامق للخزائن المصقولة، والتلاعب بالرؤية باستخدام المرايا التي تزيد من مظهر مساحة هذه الغرفة، مع مقعد متوسط بتصميم صخرة عملاقة. 
  3. إستخدام الخامات ذات الجودة العالية مع بعض التفاصيل المثالية؛ كتوزيع بعض مصابيح الطاولة، والجدار الزجاجي لإضاءة طبيعية تبرز لون الخشب الطبيعي المُستخدم للخزائن. 
  4. استخدام الباب الزجاجي المُتحرك في الخزائن لتصميم بسيط مع الإكتفاء بإدخال ألوان مُشرقة وقوية في بعض قطع الملابس للحصول على تصميم عصري مُتكامل من حيث الشكل وإندماج الألوان. 
  5. استخدام عليّة المنزل وتحويلها لغرفة ملابس بوضع ورق حائط معدني يعكس بريقاً إضافياً على الغرفة بعناصرها، مع مقعد مكسوّ بالمخمل اللامع الفخم على أرضية ناعمة من الموكيت. ولا بدّ هنا من استخدام لون واحد ولكن بخامات مختلفة لتوسيع المساحة مع إضافة المرايا.
  6. وضع ستارة خلف المرآة الموجودة على الخزائن، إضافةً إلى مقعد مكسوّ بالمخمل الأحمر الغني لتصميم فخم. 
  7. استخدام أرضية خشبية وكراسي زهرية ومقعد بنقش الحمار الوحشي مع خزائن بيضاء. 
  8. استخدام أرفف بسيطة التصميم لإبراز القطع الأنيقة والثمينة مع سبوت لايت لتسليط الضوء عليها، مع إضافة بعض الإكسسوارات وبالتأكيد النجفة.

لا ننسى أخيراً بأن نؤكد على أن مثل هذه الأفكار وغيرها ستجعل من غرف الملابس جزءاً رئيسياً من اكتمال تصميم غرف النوم، أيّاً كان الطابع السائد فيها، سواء كان كلاسيكياً أم فخماً أم عصرياً؛ وللألوان هنا كلمتها الفاصلة في إبراز التفاصيل وزيادة المساحة وإضفاء الكثير من اللمسات الجميلة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى