5 نصائح لتصميم منزل العروسين الداخلي في العراق

لربما يكون تأثيث وتنسيق المنزل من أصعب المراحل التي تمرّ بها العروس التي تستعد للانتقال إلى حياة جديدة ومكان مُختلف خاص بها وبشريك حياتها، حيث إنها دائماً ما تفكر به وبالوضع الذي سيكون عليه والألوان التي ستكسي هذا الوطن الصغير والخاص؟!. 

لطالما أن المنزل ليس فقط مكاناً للراحة والسلام والهدوء، إنما هو مؤشر على اختلاف الأذواق والتمييز بين الشخصيات لتأثيره وتأثره الكبير باختياراتنا، فإن كل تفصيل فيه يلعب دوراً هاماً في إستكمال اللوحة المرسومة في مخيلة كل أنثى مُقبلة على الزواج ليكون عنواناً لمستقبل عائلتها الجديدة. 

لأننا نعلم مدى صعوبة هذه المرحلة، فإننا نقدم لكم في مقالنا لليوم مجموعة من النصائح المتخصصة بالتصميم الداخلي، بما في ذلك مخططات المساحات والتصميم بأنواعه.

نصائح ديكور منزل عروسين 

  1. لا بدّ من الاستعانة بخبراء الديكور والتصميم الداخلي للحصول على النتائج المرجوّة، حيث الأفكار العصرية تتلاقى مع الرؤية الشخصية للشريكين. وعند اتخاذ القرار ستمتزج الخطوط المُتفق عليها لتبدو النتيجة الأفضل موجودة بالفعل على أرض الواقع. 
  2. من الطبيعي أن يكون الاهتمام بالديكور والتصميم الداخلي موزعاً على جميع غرف المنزل، إلا أن كفة غرف النوم تُرجح دائماً بنسبة أعلى ممّا هي عليه في الغرف الأخرى لخصوصيتها، لذلك لا بدّ من اختيار الألوان المفضلة والتفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة باندماج وامتزاج رائع؛ بدءاً من الوسائد الموجودة على السرير وحتى الستائر؛ فأي غرف نوم سواء في تصميم ديكوراتها أو أثاثها أو حتى ألوانها تستلزم الإندماج فيما بينها من جهة، والإتفاق مع االاختيارات الشخصية كونها تنعكس على النفسية وتأثر بها بشكل كبير. 
  3. تحديد الرغبات من حيث اللون وشكل التصميم ومناقشتها للوصول إلى اتفاق جماعي؛ أمر هام جداً في تسريع العملية واتخاذ القرار الأنسب لتطبيقه بكل سهولة. 
  4. تناسق الألوان أمر ضروري لما يتركه من انطباعات تبعث على الراحة والهدوء والنشاط والحيوية، لذلك لا بدّ من اختيار الألوان بعناية فائقة تبعاً للرغبة الشخصية أولاً ووظيفة كل غرفة ثانياً، وبما يتناسب مع الطابع المرغوب أن يطغى على المنزل ككل، سواء كان عصرياً أم كلاسيكياً أو يدمج بينهما.
  5. استخدام اللوحات والصور الشخصية على جدران غرف المعيشة سيبعث في الروح شيئاً من الجمال وخاصة ما إذا تمّ تنسيقها مع الديكور العام وطراز الأثاث. 

وأخيراً لا بدّ من الاهتمام بوجود وحدات تخزين كافية يتناسق مظهرها ولونها مع الديكور ولا يؤثر عليه أبداً، لتفادي حصول الفوضى والحفاظ على الصورة المطلوبة لمنزل الأحلام، والتي بإمكانك العثور عليها بأسعار مُميزة ضمن قسم المنزل على موقع السوق المفتوح. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى