8 أفكار بسيطة لغرف نوم مشرقة في العراق

عند التفكير بإجراء تغييرات في ديكور غرف النوم مهما كانت بسيطة أو مُعقدة، فإن الأهم لدينا هو اعتمادنا طرق ووسائل تُعزّز مفاهيم الراحة وتمنحنا قدراً كبيراً من الاسترخاء والهدوء؛ حيث إن وظيفة هذه الغرف تتمثل في هذه العناصر، والتي بدورها تمنح النفس والجسد صحة جيدة تمدّه بالحيوية والنشاط صباحاً والراحة مساءً؛ لذلك لا بدّ من انتقاء ديكور أنيق يوفر هذه الأشياء ويعبّر عن الأسلوب الخاص والشخصية أيضاً.

أضئ غرفة نومك بـ 8 أفكار بسيطة

لأن أفكار الديكورات الخاصة بغرف النوم كثيرة ومتنوعة يجب الانتباه إلى عدة أمور من شأنها أن تحوّل هذه الغرف من باهتة إلى مُشرقة، فالألوان المُختارة وقطع الإكسسوارات والتنسيق في الترتيب مع المساحة المتوفرة وتصميم قطع الأثاث؛ أمور مُهمة للغاية لا بدّ من أخذها بعين الاعتبار للحصول على ديكور مُتكامل ورائع يفي بغرض التمتّع بأجواء تعكس الطاقة الإيجابية.

فيما يلي نُقدّم لكم 8 أفكار سهلة التطبيق للحصول على ديكورات غرف نوم مُشرقة:

  1. الوسائد

ممّا لا شكّ فيه أن السرير هو محور غرف النوم، لذلك فإن كسر الروتين الباهت يبدأ بإجراء تغيير في ديكوره، وقد تكون الوسائد المُزركشة والملوّنة واحدة من الخيارات الناجحة في إضفاء أجواء مشرقة وحيوية عليه وعلى غرف النوم بشكل عام. 

  1. الوشاح

انتشرت موضة الأوشحة التي تغطي السرير منذ فترة، كونها فكرة مليئة بالدفء وتُعطي احساساً بالراحة والهدوء، فضلاً عن أنها تضيف لمسة أنيقة ومفعمة بالحيوية إلى الديكور العام لغرف النوم. 

  1. ورق الجدران

بات ورق الجدران خياراً مُفضلاً لدى الكثير من الأفراد، وخصوصاً في غرف النوم، لسهولة تغييره وتنوعه في الأشكال والرسومات والألوان بما يتطابق مع ديكور غرف النوم ككلّ، لذا فإن استخدامه سواء على جميع الجدران أو على إحداها يمنح الغرف حياة ورونق خاص. 

  1. الستائر

تُعد الستائر جزء لا يتجزأ من عناصر غرفة النوم الأنيقة لوضوحها وانعكاسها الملموس على الديكور العام، لذا فإن فكرة تغييرها سيمنح باقي التفاصيل لمسة مميزة، خاصةً إذا ما تمّ اختيار الألوان الفاتحة مع نقوش مستوحاة من الطبيعة. 

  1. المزهريات

إضافة مزهرية بتصميم جميل وعصري سيُضفي الكثير من الأنوثة والحيوية على أجواء غرف النوم، خاصةً ما إذا كانت مليئة بالورود. 

  1. المصابيح

من المؤكد أن الإنارة عنصر أساسي لا يُمكن الاستغناء عنه في غرف النوم، لذلك لا بدّ من اختيار مصابيح بتصاميم عصرية تُعطي إضاءة دافئة تناسب أجواء هذا المكان بكل تفاصيله، وإن تغييرها باستمرار سيزيد من إشراق غرف النوم.

  1. أغطية السرير

كما قلنا سابقاً أن السرير هو محور غرفة النوم، لذلك فإن أي تغيير فيه سيكون ملموساً، لذا يُنصح باستبدال غطاء السرير القديم بآخر مفعم بالألوان الحيوية المنعشة. 

  1. الطلاء

العديد منا لا يستغني عن استخدام الطلاء حتى وإن تم استبداله بورق الجدران على بعض الحوائط، لذا لا بُدّ من اختيار ألوان زاهية لإشراق مثالي ينعكس على كل زوايا غرفة النوم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى