6 نصائح للحفاظ على الأرضيات الخشبية في منزلك العراقي

العديد منّا يُفضّل استخدام الأرضيات الخشبية أو ما يُدعى بالـ “الباركيه” في مختلف غرف المنزل، لسهولة تنظيفه وشكله الجميل وإمكانية تنسيقه مع العديد من الديكورات والأثاث والإكسسوارات بمختلف الألوان والتصاميم، فهو يمكن أن يواكب الطابع الكلاسيكي وكذلك الحال بالنسبة للطابع العصري. من جهة أخرى تعتبر هذه النوعية من الأرضيات خياراً آمناً وصحياً للغاية يقي من التعرّض للمُلوثات، بحسب العديد من الدراسات حول هذا الأمر. 

كيف نُحافظ على جمال أرضيات الباركيه: 6 نصائح هامة

فعلياً الباركيه هو أفضل ما يُمكن اقتناءه بدلاً من السجاد والموكيت، سواء كان لغرف جلوس أو غرف نوم أو حتى في المطابخ، إلا أنه ومع مرور الزمن وعملية التنظيف اليومية بمواد كيميائية فإن الحفاظ عليه وعلى هيبته الأولى يُشكّل تحدياً وعائقاً أمام الكثير من مُستخدميه، إلا أن هنالك طرق وخطوات معينة يمكن إتباعها للإعتناء به والحفاظ عليه.

إليكم بعض النصائح حول كيفية الاعتناء بالأرضيات الخشبية (الباركيه): 

  1. تجنّب سكب الماء مُباشرة على أرضية الباركيه أثناء عملية التنظيف، وكذلك الحال بالنسبة للممسحة؛ حيث يجب أن لا تكون مُبللة بالكثير من الماء. 
  2. يُفضّل استخدام المماسح القطنية التي يحتوي قماشها على خواص شافطة للرطوبة لتنظيف أرضية الباركيه. 
  3. تفادي استخدام مكسنة القش الحادّة أو المكنسة الكهربائية لتنظيف أرضية الباركيه، ويفضّل هنا استخدام المكانس الناعمة ذات الوبر الرقيق لتجنّب حدوث خدوش فيها. 
  4. الانتباه من الأطراف الحادّة، كونها مُسبّب قوي لحدوث الخدوش في أرضية الباركيه؛ مثل الكعوب الحادة العالية أو المسامير وما إلى ذلك. 
  5. عدم استخدام أي منظفات فوق أرضية الباركيه مُباشرة، والاستعانة بالمواد المُنظفة الخاصة بالخشب أو تلك الخاصة بتنظيف الباركيه تحديداً، للحفاظ على لمعانه وقوته. 
  6. تجنّب وضع قطع الأثاث المتحركة والمتأرجحة فوق أرضية الباركيه، لأن وقوع أي شيء عليها يتسبّب بحدوث تشققات فيها. 

بإتباع هذه النصائح التي وضعها الخبراء في هذا المجال؛ بالتأكيد ستبقى الأرضيات الخشبية لامعة، نظيفة وقوية وكأنها جديدة، أما لتحصل على أفضل الخدمات في شراء وتركيب أرضيات الباركيه؛ بالتأكيد قسم البلاط والأرضيات على منصة السوق المفتوح سوف يُلبي طلبك. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى