أكثر أنواع القطط مبيعاً في العراق لعام 2023

أصبح بإمكان عشاق تربية القطط في العراق شراء كافة أنواعهم المفضلة من خلال قسم حيوانات للبيع على السوق المفتوح، والذي يحتوي على تشكيلة واسعة من القطط بأنواعها وأحجامها وأسعارها المختلفة في جميع مناطق العراق، ولكن قبل بيع أو شراء نوع معين، يجب معرفة صفات كل منها، ومن المفيد أيضاً معرفة أكثر أنواع القطط مبيعاً في العراق للتعرّف بشكل مفصل عن هذه الأنواع، وهو ما سنغطيه في مقالنا هذا.

قطط شيرازي

يعود سبب شعبية قطط الشيرازي في العراق إلى كونها من الأنواع الودودة واللطيفة والهادئة، وهي محببة لدى الأسر بسبب جمالها أيضاً، وبشكل عام فإنّ كافة سلاسات قطط الشيرازي ذات مزاج معتدل وتحب اللعب مع الأطفال، ولا تحدث هذه القطط الكثير من الفوضى لكونها تحب النوم والركود لفترات طويلة.

قطط هملايا

قطط هملايا

إن كنتم تبحثون عن قط اجتماعي يحب اللعب والحركة باستمرار فإنّ قطط هملايا هي الخيار الأنسب لكم، وهي مزيج بين القطط الشيرازي والقطط السيامي، وتتميز قطط هملايا بالعيون الجميلة والطباع المرحة، ومن الجدير بالذكر أنها شديدة الارتباط بمالكها، مما يتطلب اهتماماً كبيراً وعناية إضافية.

قطط سكوتش فولد

تعتبر قطط سكوتش فولد من الأنواع التي تميل للهدوء والاسترخاء، أي أنّ مستوى نشاطها متوسط، كما أنها لطيفة وذكية وسريعة التكيف مع بيئتها، وتفضل دائماً أن تكون محاطة بالناس، مما يجعلها من القطط المفضلة للعديد من العائلات في العراق. 

قطط شانشيلا

تعد قطط شانشيلا من القطط الجميلة التي تتميز بجسم مستدير وقصير وممتلئ أو مكتنز بالإضافة إلى شعر كثيف، وهي من القطط المطيعة والذكية والمخلصة، لكنها تحتاج لبعض الوقت للاعتياد على الناس، وقد تكون متوترة وخجولة مع الغرباء في البداية، لكنها ستكون مرتاحة ومسترخية واجتماعية بعد ذلك، وحتى إن كنتم تمتلكون أنواع أخرى من الحيوانات الأليفة فإنّ قطط شانشيلا تتعايش بشكل جيد مع مختلف الحيوانات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى