Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Ford Focus

Ford Focus Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Ford Focus specs, images, and information, Start Now!

مميزات الأجيال الأربعة من فورد فوكس

الكثير والكثير من طرز وفئات وموديلات السيارات التي حملت العلامة التجارية الخاصة بصانعة السيارات الامريكية "فورد" ولا يزال إنتاجها مستمراً حتى يومنا هذا تماماً نجحت بشكل كبير في تحقيق ما لم يستطع غيرها من السيارات تحقيقه من؛ مبيعات عالية وانتشار واسع وتلبية رغبات وتطلعات العملاء في مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن القدرة العالية التي تتمتع بها شركة فورد في  تقديم منتجات تليق بسمعتها وشهرتها.

سيارة فورد فوكس؛ السيارة التي تنتمي إلى فئة السيارات الهاتشباك المدمجة هي أحد الطرز التي قدمتها الشركة الأمريكية في عام 1998 ولا تزال تقوم بذلك عبر أجيال وموديلات مطوّرة حتى يومنا هذا. أتت هذه السيارة بديلاً لطرازين سبق لفورد إصدارها وهما: فورد إسكورت وفورد ليزر.

تعرّف على سيارة فورد فوكس عن قُرب!

بدأت سيارة فورد فوكس مبيعاتها في السوق الأوروبي في العام ذاته التي تمّ الكشف عن الموديل الأول منها (1998)، في حين أنها وصلت بموديل عام 2000 إلى سوق أمريكا الشمالية في عام 1999.

السيارة وعبر أربعة أجيال إنتاجية آخرها لا يزال مستمراً حتى الآن توفرت بعدة أشكال وهي: الهاتشباك بثلاثة أبواب، الهاتشباك بخمسة أبواب، الصالون بأربعة أبواب، الستيشن واجن بخمسة أبواب،الكوبيه بابين والكوبيه المكشوفة بابين أيضاً.

من جهة أخرى تعمل محركات هذا الطراز بكلا نظامي الدفع؛ الأمامي والرباعي لتوفير كافة الخيارات التي يحتاجها العملاء.

الجيل الأول من فورد فوكس

ظهر هذا الجيل عام 1998 في السوق الأوروبي،في حين بدأ بتسويقه في شمال أمريكا في عام 1999 كموديلاً لعام 2000. وفي عام 2001 تمّ إصداره في مختلف الأسواق العالمية مع بعد التغييرات والتعديلات.عام 2002 أصدرت الشركة الامريكية النسخة الأعلى أداءً من فوكس والذي أُطلق عليها إسم "فوكس RS"، السيارة توفرت باللون الأزرق فقط وكانت مزوّدة بمحرك زيتيك مع تيربو تشارجر سعة 2.0 لتر، وقد تمّ بيعها في أوروبا فقط.

يُذكر بأنه تمّ إسدال الستار على هذا الجيل عام 2005.

الجيل الثاني من فورد فوكس

في الفترة ما بين عام 2004 وصولاً إلى عام 2011 تمّ انتاج موديلات الجيل الثاني من فورد فوكس والذي تمّ الكشف عنه للمرة الأولى في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، حيث ظهرت السيارة بتعديلات بسيطة وثلاث أشكال هي: نسخة الهاتشباك بخمسة أبواب، نسخة الستيشن واجن بخمسة أبواب، ونسخة الهاتشباك بثلاث أبواب.

وعاد السيارة لتظهر في منتصف عام 2004 بشكل سيدات بأربعة أبواب، ومن ثم في عام 2007 ظهرت نسختي الكوبيه والكوبيه بابين.

فورد فوكس ST النسخة الرياضية من هذا الطراز ظهرت في هذا الجيل عام 2005 بمحرك أقوى أداء وأكثر سرعة.

الجيل الثالث من فورد فوكس

عام 2011 تمّ الكشف عن الجيل الثالث من هذه السيارة بتعديلات عصرية لبّت رغبات المستهلك في مختلف أنحاء العالم. نسختي الهاتشباك والواجن بخمس أبواب هي النسخ الوحيدة التي ظهرت في هذا الجيل الذين أُسدل الستار عليه عام 2018

الجيل الرابع والحالي من فورد فوكس

تمّ الكشف عن هذا الجيل عام 2018 وطُرح في كل من السوق الأوروبي والآسيوي كموديل لعام 2019، ولاحقاً تمّ إصداره في أمريكا الشمالية.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

964

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.