احصل على مظهر غرفة الفندق: 9 خطوات لتغيير غرفة نومك في العراق

ممّا لا شك فيه أن غرف نوم الفنادق تتمتع بحرفية لا حدود لها، فبينما نجد التصاميم الفخمة المُبتكرة بفنية عالية الدقة، والألوان المُختارة بعناية تعكس من خلالها الأذواق الملكية، نجد أيضاً التصاميم التي تتسم بالعصرية من خلال الديكورات البسيطة والألوان الهادئة أو تلك المتضادة التي تخلق تناغماً وجاذبية لا مثيل لهما. 

أجمل 9 أفكار لديكور غرفة نوم فُندقية

لأننا عادةً ما ننبهر بتصاميم غرف النوم الفُندقية فقد يريد البعض تطبيقها في منازلهم الخاصة للحصول على غرف نوم تجمع بين الطابع الفندقي الرائع من جهة وتمتزج مع أجواء المنزل ككلّ. وغالباً ما تكون التصاميم الخشبية هي ما تظهر على أثاث غرف النوم هذه وبألوان داكنة في العديد من الأشكال والمساحات.

فيما يلي نقدّم عدد من الأفكار لتصاميم غرف نوم ذات طابع فندقي مميز:

1- تصميم ملكي 

مثل هذا التصميم يليق بغرف نوم القصور والفلل ذات المساحات الواسعة، حيث السقف المُعلّق بالأشغال الخشبية مع كرانيش عريضة جبسية، وسرير يتوسط الديكور الحائطي مع جلسة مريحة بجانب السرير، يزيد من جمالها طاولة مُستديرة زرقاء اللون مع سجاد مودرن باللون الأزرق أيضاً. 

2- تصميم بسيط

يعتمد هذا التصميم على ورق الحائط بديكوراته الحديثة، فمثلاً يمكن تنسيق اللونين الأبيض والأحمر منه مع سجاد أرضيات بنفس اللون، وتصميم السرير البسيط من الستيل الأسود الرفيع المُلفت للنظر.

3- التصميم الأبيض

يُمكن تطبيق هذا التصميم على الغرف الواسعة ذات الديكورات الجبسية المزدانة بالإضاءات الحديثة؛ من خلال وضع ستائر بيضاء شفافة مع مفروشات مُتناسقة، واختيار اللونين البيج والبني للسرير وباقي الأثاث يكون باللون البني مع وضع المرايا لمزيد من الاتساع والأناقة. 

4- التصميم الخشبي

في هذا التصميم يُستخدم الباركيه الفخم للأرضيات مع أثاث خشبي وديكور الكرانيش، وتصميم سرير مُنخفض خشبي باللون البني الطبيعي مع كراسي بامبو خشبية. 

5- تصميم من الأسود والأصفر

يُمكن وضع مستردة سوداء اللون وطلاء الجدران باللون الأصفر مع خلفية سرير ذات تنجيد أصفر وسجادة تجمع بين اللونين بطريقة عصرية، وأثاث يكتسي باللون الأسود. 

6- التصميم الكلاسيكي

تصميم يليق بالباحثين عن الفخامة والرقيّ، فيُمكن اختيار غرف نوم ذات لون ذهبي مع اللون الأبيض في الأثاث مع أرضية باركيه تمنحها مزيداً من الطابع الكلاسيكي. 

7- التصميم البحري

مُحبي البحر يفضلون عكس أجواءه على غرف نومهم من خلال تطبيق هذا التصميم، والذي يُمكن أن يكون على شكل أفكار بسيطة كالأثاث الخشبي مع تصميم جلدي للسرير وإضاءات مودرن خافتة، إلى جانب حوض سمك كبير الحجم وإضاءات زرقاء اللون. 

8- التصميم المودرن

هذا التصميم بالتحديد يحتاج إلى ترسيخ معاني البساطة في الأثاث المُختار مع الألوان الهادئة كالبني والأصفر الفاتح، فمثلاً يمكن اختيار ستائر من اللونين الأبيض الشفاف مع البني، وخلفية خشبية مميزة للسرير وإضاءات جانبية وسجاد بتصاميم بسيطة وناعمة. 

9- التصميم الروستيك

تصميم ريفي يليق بمحبي هذه الأجواء، فيُمكن هنا اختيار سرير خشبي كلاسيكي التصميم مع ستائر شيفون مُعلقة وخزانة خشبية بسيطة بتصميم الجرار، بالإضافة إلى الاكسسوارات الخضراء والإضاءات الجانبية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى