الوظائف الأكثر طلباً في العراق لعام 2023

العراق دولة ذات اقتصاد متنوع وحاجة مُتزايدة للموظفين والمهنيين المهرة بمختلف المجالات والتخصصات، والتي تتطلب مجموعة من المهارات والخبرات والتعليم للنجاح بها، ومن ناحية أخرى توفر مزايا وفرص تقدم وظيفي جيدة لشاغلها، وبهذا الخصوص، نوفر لك قائمة بأكثر الوظائف طلباً في العراق لعام 2023 وفقاً لعدد إعلانات العرض والطلب على موقع السوق المفتوح: المنصة الأكبر للإعلانات المبوبة في العراق. 

1- وظيفة مندوب مبيعات

مندوب المبيعات من أكثر الوظائف طلباً في العراق، فهو الشخص المسؤول عن ترويج وبيع منتجات الشركة أو خدماتها للعُملاء المُحتملين، لذا لا بُد أن تملك مهارات اتصال وتفاوض قوية لتتمكن من إغلاق الصفقات، ولديك الحافز المطلوب لبناء شبكة علاقات قوية وزيادة الإيرادات، إن كنت كذلك، سارع للانضمام إلى شبكة مندوبي المبيعات في العراق، واحصل على وظيفتك اليوم عبر موقع السوق المفتوح. 

2- وظيفة مُحاسب

وظيفة مُحاسب

كيّ تكون مُحاسباً ناجحاً في العراق؛ يجب أن تتمتع بفهم قوي لمبادئ المُحاسبة والتحليل المالي، وتملك شهادة جامعية في التخصص، والخبرة البسيطة أو حتى الدورات التدريبية المُساعدة، ستكون مفيدة بالتأكيد عند البحث عن فرصة عمل في المجال على موقع السوق المفتوح، فماذا تنتظر؟ سارع بتصفح قسم الوظائف واحصل على وظيفة أحلامك. 

3- وظيفة سكرتيرة

السكرتيرة هي الشخص المسؤول عن تقديم الدعم الإداري لقسم ما أو فرد مُعين، كالمدير التنفيذي، مما يجعلها اليوم من الوظائف الأكثر طلباً في العراق، لذا إن كنت تملك مهارات تنظيمية عالية، وقدرة على التواصل الجيد مع الآخرين، إلى جانب شهادة أو خبرة في المجال، يُمكنك العثور على فرصة عمل جيدة على منصة السوق المفتوح. 

4- وظيفة شيف/طباخ

الشيف أو الطباخ هو مُحترف مسؤول عن إعداد وطهي أشهى الوجبات في مطعم أو فندق ما، لديه القدرة على تحضير شتى الأصناف المحلية والعالمية، وإنشاء قوائم الطعام، وإدارة المخزون، والمزيد غير ذلك من المهام ذات الصلة، فإن كنت معنياً بالأمر سارع بإيجاد فرصة أحلامك عبر السوق المفتوح. 

5- وظيفة سوشال ميديا

لأن التسويق الإلكتروني أصبح من أساسيات أي شركة تُقدم منتجات أو خدمات ما، كان من المنطقي أن يزيد الطلب على وظيفة سوشال ميديا على المنصة الأكبر في العراق: السوق المفتوح، وكيّ تكون مُحترفاً ناجحاً في المجال يجب أن تتمتع بمهارات اتصال وكتابة قوية، وأن تكون مُبدعاً تملك القدرة على توليد مُحتوى جذاب وواضح، إضافةً إلى الفهم العميق بمنصات التواصل الاجتماعي وأدواتها، وحتماً امتلاك شهادة في أي تخصص ذو صلة سيكون أهم داعماً لك. 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى